الثلاثاء، 20 مارس 2012

الشروط اللازمة للانخراط في نظام ramed


الشروط اللازمة للانخراط في نظام ramed ؟


طبقا لمقتضيات المادة الثانية من المرسوم رقم 177-08-2 كما تم تتميمه و تعديله، يتوجب على الأشخاص الراغبين في الاستفادة من نظام المساعدة الطبية المشار إليهم في المادة 116 من القانون 65-00

  1. إثبات عدم الاستفادة من أي نظام للتأمين الإجباري عن المرض ، سواء بصفتهم مؤمنين أو من ذوي الحقوق،
  2. إثبات عدم توفرهم على الموارد الكافية لمواجهة النفقات المترتبة عن العلاجات الطبية، بناء على معايير التأهيل المشار إليها بالمادتين 3 و 4 أدناه
أ- معايير التأهيل للاستفادة من نظام المساعدة الطبية في الوسط الحضري

تحدد المادة 3 من المرسوم معايير التأهيل المرشح للاستفادة من ن​​ظام المساعدة الطبية في المجال الحضري، كالتالي:

  • أن يتوفر على دخل سنوي يقل عن خمسة آلاف وستمائة وخمسون (5650) درهما بالنسبة للفرد الواحد داخل الأسرة، وذلك بعد تصحيح الدخل المصرح، بما في ذلك التحويلات استنادا للمتغيرات السوسيو- اقتصادية للأسرة.

  • أن يساوي مجموع النقط المتعلقة بالشروط السوسيو- اقتصادية أو يقل عن 11 ، حيث تحتسب هذه النقطة على أساس المتغيرات المرتبطة بظروف المعيشة للأسرة.

ب- معايير التأهيل للاستفادة من نظام المساعدة الطبية في الوسط القروي

تحدد المادة 4 من المرسوم معايير التأهيل للاستفادة من نظام المساعدة الطبية في المجال القروي، كالتالي:

  • أن يتوفر على نقطة متعلقة بالذمة المالية تقل عن أو تساوي 70 بالنسبة للفرد الواحد داخل الأسرة، وذلك بالاعتماد على مجموع مكونات ذمته المالية.

  • أن يتوفر على نقطة تخص الظروف السوسيو- اقتصادية تقل عن أو تساوي 6 المحتسبة على أساس المتغيرات المرتبطة بظروف عيش الأسرة.

1 التعليقات:

How to play Mega Moolah | jtmhub.com
Mega Moolah is one of 대전광역 출장마사지 the newest 영천 출장마사지 Mega 고양 출장안마 Moolah games that have 광양 출장안마 been 경상북도 출장마사지 released in Japan and the United States.

إرسال تعليق

آخر الاخبار

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More