الأربعاء، 16 ماي 2012

م/م معاوية تضامن مع القدس والمقدسيين

م/م معاوية تضامن مع القدس والمقدسيين



في إطار “الحملة الدولية لكسر حصار القدس الشريف”، وتنفيذا لمقتضيات المذكرة الوزارية رقم 475-12 الصادرة بتاريخ 17 أبريل 2012، الرامية إلى تخصيص ساعة للتضامن مع القدس والمقدسيين بجميع المؤسسات التعلمية العمومية والخصوصية .
     تحت شعار " جميعا من أجل كسر حصار القدس والمقدسيين " نظمت مجموعة مدارس معاوية –جماعة عين جوهرة/سيدي بوخلخال- يوم السبت 12ماي 2012 أنشطة تربوية تضامنية مع القضية الفلسطينية.




 و قد افتتح اللقاء بالنشيد الوطني :

وبعد ذلك تم إلقاء كلمة من طرف الأستاذ إدريس لمداغري أبرز فيها معاناة الشعب الفلسطيني من كل أنواع الاستبداد والدور الكبير الذي قام ولازال يقوم به المغرب في مساندة الشعب الفلسطيني و الدفاع عن قضيته من خلال ترأس جلالة الملك محمد السادس للجنة القدس .




·         بعد ذلك قدم عرض من طرف مجموعة من التلاميذ تطرقوا فيه إلى المراحل التاريخية لاحتلال فلسطين و التعريف بالقدس والمسجد الأقصى ومكانتها عند العرب و المسلمين وكيف تقوم إسرائيل الآن بتهويدها وطمس معالمها التاريخية والإسلامية من خلال الحفر والهدم .


·         بعدها تم عرض شريط فيديو بعنوان "الجريمة الإسرائيلية " أظهر الحفريات التي يقوم بها الإسرائيليون ومن ضمنها هدم طريق باب المغاربة وشريط فيديو آخر يتحدث عن المسجد الأقصى وقبة الصخرة ثم إلقاء قصيدة شعرية بعنوان " سجل آنا عربي" وأنشودة لأبوخاطر القدس تنادينا  .


وقد قدم الأستاذ عبد العالي بوعرفي مجموعة من التوضيحات خصوصا بالنسبة لمعاناة الشعب الفلسطيني مع الاحتلال وتحدث عن المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين وأجاب بعد ذلك على تساؤلات المتعلمين .


·          عرض صور و مقاطع فيديو و شرائح رقمية تجسد معاناة الشعب الفلسطيني
                                                ، و قد لامسنا تفاعل المتعلمين
 مع العرض المقدم و حسرتهم البالغة حول معاناة و صمود الشعب الفلسطيني خاصة بعد عرض صور للممارسات البشعة التي ينفذها الكيان الصهيوني في حقهم.



تقرير الأستاذ : عبدالعالي بوعرفي
م/م معاوية 12/05/2012

آخر الاخبار

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More